الثلاثاء، 12 أبريل 2011

رحلة فى عقل ابو اسحق


  1. يشكك فى إسلامية الدولة قائلاً عن مصر إنها: «دولة تزعم أن دينها الرسمى هو الإسلام» - شريط «مذهب الشيطان». ويقول: «كثير من الناس (يقصد المسلمين المصريين) يشركون بالله تبارك وتعالى وهم لا يعلمون، وبعضهم يعلم، ولكنه يتأول ولا يؤمن أحدهم بالله إلا وهو مشرك». شريط «الغربة والتمكين».
  2. - ينتقد مناهج التعليم فى مصر لأنها «افتتحت دراسة الدين بعبارة ماكرة، وهى أن الرسول جاء إلى العرب، وهم يسجدون للأصنام ويشربون الخمر ويئدون البنات»، قائلاً: إن هذه العبارة غير صحيحة، لأن العرب كانوا يوحدون الله ولم يدع أى من العرب أن آلهة أخرى اشتركت مع الله فى خلق شىء أو تدبير شىء» - شريط «مذهب الشيطان». أى أن الحوينى يتهم المسلمين الذين يقولون: «لا إله إلا الله محمد رسول الله» بالشرك، وفى نفس اللحظة يدافع عن مشركى مكة بأنهم كانوا موحدين، وهو فى هذا الكلام يكرر بالحرف ما ادعاه ابن تيمية وابن عبدالوهاب، وخالفهما فيه جماهير العلماء قديماً وحديثاً،
  3. ويتهم فى نفس اللحظة واضعى مناهج التربية الدينية فى مصر بالمكر والجهل فى أمور العقيدة. يقول: «عقيدة الأشاعرة أقبح من عقيدة النصارى» (سلسلة البدعة وأثرها فى محنة المسلمين). وهذا معناه صراحة تكفير جماهير الأئمة قديماً وحديثاً بدءاً من ابن الجوزى وابن حجر والنووى والقرطبى، وحتى الإمام محمد عبده، وكذلك تكفير الأزهر الشريف لأنه يدرس هذه العقيدة من ألف عام على أنها عقيدة أهل السنة والجماعة. - يشبه نفسه وأتباعه بالصحابة ويشبه مجتمعنا المصرى بمجتمع قريش، ويؤكد ذلك قائلاً: «نحن نعيش فى زمان الغربة الثانية» شريط «الغربة والتمكين». وهذا هو نفس فكر الخوارج قديماً، والمودودى، وسيد قطب حديثاً، وكلنا يعرف آثار هذا الفكر المظلم من تكفير واغتيالات وتدمير. فى السياسة:
  4. - يجيز الخروج المسلح على الحكام، ولكن المسألة عنده مسألة وقت قائلاً بالحرف الواحد: «ليس من الحكمة أن يتواجه المسلم فى بداية دعوته بالحكام لأنهم يملكون القوة». ويقول منهجناً أن: «ننقل هؤلاء العوام «يقصد الجماهير» إلى تصحيح معتقداتهم، وبعد ذلك الخلية المؤمنة لا ترضى بأن يحكمها فاسق مهما كلفها ذلك» ــ شريط «الأسئلة السوداوية حول الدعوة السلفية». مع أن سادته أوصياء الوهابية، يجعلون طاعة الحاكم وعدم الخروج عليه مطلقاً أحد أهم أعمدة الفهم السلفى للإسلام، ولكن الملاحظ أن هذا لا يطبق إلا على حكام السعودية فقط، أما خارجها فيجوز للوكلاء إن لم يكن واجباً عليهم الخروج على الحكام، والمسألة مسألة قدرة واستطاعة، فالفرق بين فكر تنظيم الحوينى، وفكر تنظيم القاعدة مسألة توقيت الخروج فقط!! يتهم قوى المعارضة بأنها: «مستأنسة ومتفق عليها». فى شريط «أين العلماء الربانيون». وبأن «الحكومة هى التى تضع برامج الأحزاب» شريط الأسئلة السوداوية حول الدعوة السلفية. وأن الديمقراطية والانتخابات والأحزاب حرام فى حرام ــ شريط «الأسئلة السوداوية حول الدعوة السلفية. فى العلاقات الدولية:
  5. - يفتى بأن أساس العلاقة بين المسلمين وغير المسلمين، هى الحرب وليس السلم، وهذا ما يبثه فى جميع شرائطه، والجهاد عنده ليس الدفاع عن الإسلام والمسلمين ضد الظلم والعدوان، ولكن هو «قتال المشركين لنشر الإسلام» ــ شريط «صفعات البرهان على صفحات العدوان». أى أن الإسلام عنده ينتشر بحد السيف كما يقول المستشرقون أعداء الإسلام. - ويقول: «هو إحنا الفقر اللى إحنا فيه إلا بسبب ترك الجهاد، مش لو كنا كل سنة عمالين نغزو مرة أو اتنين أو تلاتة، مش كان هيسلم ناس كتير فى الأرض واللى يرفض هذه الدعوة، ويحول بيننا وبين دعوة الناس مش كنا نقاتلهم وناخدهم أسرى، ونأخذ أموالهم وأولادهم ونساءهم، وكل دى عبارة عن فلوس، وكل واحد مجاهد كان بيرجع من الجهاد وهو جيبه مليان، ليه معاه اتنين تلاتة شحوطة وتلات أربع نسوان وتلات أربع ولاد، اضرب كل راس فى 900 درهم أو 600 دينار تلقيه راجع بمالية كويسة، لو هو راح يعمل صفقة فى بلاد الغرب عمره ما يعمل الفلوس دى، وكل ما يتعذر ياخد راس يبيعها ويفك أزمته» ــ شريط «الولاء والبراء». وهذا الكلام خطير جداً ويعتبر خطيئة فى حق الإسلام، فالمسلمون يحاربون لرد العدوان، وليس بسبب الكفر، وهذا ما يدل عليه الكتاب والسنة والاعتبار، وهو ما عليه جماهـير أهــل العلم المعتبرين قديماً وحديثاً «أبو حنيفة ومالك والشافعى وابن حنبل»، حتى محمد عبده وأبو زهرة وشلتوت ودراز والغزالى، علاوة على أن الإسلام يحترم النفس البشرية ويكرمها، أما كلام الحوينى فيحتقرها ويجعلها مجرد سلعة رخيصة تباع وتشترى، والإسلام والقرآن وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم بريئة كل البعد عن هذا الفهم السقيم المتخلف للإسلام ونظرته للإنسان. الجانب الاقتصادى:
  6. - الضرائب حرام وليست من هديه، ولا تجوز شرعا ــ شريط «بدعة الاحتفال بالمولد النبوى». وهذا معناه بصريح العبارة، أن رواتب العاملين بمصلحة الضرائب حرام فى حرام، وأن أتباع الحوينى العاملين بالضرائب يستبيحون رواتبهم من باب الاستحلال لأموال الدولة، وإلا لماذا لم نسمع من أحدهم ردا واحدا على هذا التحريم!! علاوة على أن هذا الكلام فيه تحريض للمواطنين للتهرب من دفع الضرائب للدولة، ويعارض بشدة حملة التوعية التى تقوم بها وزارة المالية ليل نهار لحث المواطنين لدفع الضرائب المستحقة عليهم!!
  7. - ورق الحائط حرام ــ شريط «أضواء على حياة الصحابة».
  8. - الموكيت على الحائط حرام ــ شريط «أضواء على حياة الصحابة».
  9. - الستائر على الجدران حرام ــ شريط «أضواء على حياة الصحابة».
  10. - يجب إعطاء أموال الزكاة لطالب العلم «الوهابى طبعاً»، وليس لفقير لا نستفيد منه ــ شريط «الأضرحة».
  11. - البنك حرام ــ «شريط «اللحية لماذا»؟! - الاقتراض من البنوك «مصيبة سودا» شريط «لا يخافون فى الله لومة لائم».
  12. ولا يعترف أن موضوع البنوك موضوع خلافى بين العلماء ولا يجوز الإنكار فيه. الوحدة الوطنية: - أولاً: الحوينى لا يعترف بأن تكون هناك وحدة بين طائفته الوهابية، وباقى المسلمين المختلفين معه، فما بالك بالوحدة بينه وبين غير المسلمين؟! بالطبع هو يرفضها بشدة.
  13. - ثانياً: هو لا يعترف بكلمة وطن، فالوطن يعنى «مجرد تراب» على حد قوله، شريط «الولاء والبراء».
  14. - وينتقد بشدة كلمة إخواننا الأقباط قائلاً: «هم ليسوا إخواننا وهذه الكلمة حرام» ويشكك فى إيمان من يقولها من العلماء قائلاً: «قول هذه الكلمة قدح فى الإيمان» ــ شريط «الولاء والبراء». -ويطالب بفرض الجزية على الأقباط لأنها«علامة من علامات العزة والكرامة» ــ شريط «الولاء والبراء». - ويقول بكل عجرفة: «يجب أن يدفعها المسيحى وهو مدلدل ودانه» بنص كلامه ــ شريط «الولاء والبراء».
  15. - ويحرم إلقاء السلام على الزميل المسيحى ــ شريط «الدفاع عن السنة». - ويتهكم على الصحفى الكبير موسى صبرى لا لشىء إلا لأنه مسيحى واصفاً إياه بأنه كافر ــ شريط «أين العلماء الربانيون».
  16. - يقول: عيد شم النسيم ورأس السنة من أعياد الكافرين، ولا يجوز مطلقاً الاحتفال به ولا الخروج فيه للمتنزهات وغيرها قائلاً: «حرام الفسحة يوم شم النسيم» ــ شريط «الولاء والبراء».
  17. قضايا المرأة: - يتهم صراحة من يبيحون للمرأة المسلمة العمل كقاضية بأنهم «يناءون شرع الله» ــ شريط «بين ابن عباس وعمر بن الخطاب». ويقول: إنه «لا ولاية للمرأة سواء للقضاء أو لمجلس الشعب أو حتى عمدة» ــ شريط إمامة المرأة للرجال. - يقول: علم الحديث «علم للذكور فقط وخاص بالرجال دون النساء» ــ شريط «أدب الخلاف». - يقول: على المرأة أن تمنع أباها أو أمها من دخول بيتها إذا أمرها زوجها بذلك!!! وأن هذا من صفات المرأة الصالحة ــ «شريط تعدد الزوجات». ونقول وداعاً لصلة الأرحام فلا مجال لها عند الوهابين!!!! - يفتى بأن قيادة المرأة المسلمة للسيارة أقل درجاتها الكراهة ــ «فتاواه على الإنترنت».
  18. - ينتقد وثيقة الزواج الجديدة واصفاً إياها بأنها حرب على الإسلام ــ شريط «تعدد الزوجات والحرب الإعلامية».
  19. - يصف تعدد الزوجات بأنه جنة، وينصح الرجال بكسر الحاجز النفسى حول تعدد الزوجات بفتح الموضوع تلات أربع مرات، وأن ذلك من أهم أبواب الجهاد ــ شريط «تعدد الزوجات». - يقول: «على المرأة المسلمة أن تساعد فى نشر تعدد الزوجات، فهذا من أهم أبواب الجهاد للنساء» ــ شريط «تعدد الزوجات».
  20. تطاوله على خلق الله: - يقول بملء فيه «الصحفيون مشكلة لا يتحركون بمبدأ على الإطلاق معندهمش مبادئ، أوعى تاخد قيمة من واحد صحفى لأنه معندوش مبدأ على الإطلاق، وممكن يغير مبدأه مثلما يغير جزمته بالضبط فأوعى تاخد قيمة من واحد صحفى» ــ شريط «إنكار المنكر». فما هو رأى نقابة الصحفيين فى هذا الكلام؟! أليس هذا إهانة واضحة وسبا وقذفا علنيا لكل من يعمل بهذه المهنة ويحمل عضوية النقابة؟! - ويقول أيضاً: «صحفيو روزاليوسف يطعنون فى الدعاة إلى الله، ويكرهون الله ورسوله، وأنا أقول هذا الحكم وأنا مستريح، يريدون أن يعبدوا الله على طريقتهم هم، وهناك قرائن على بغضهم لله ورسوله، وهذا المعنى حققناه كثيراً عن هذه المجلة» ــ شريط «تحطم الرؤوس وضرب الرموز» وهذا تكفير صريح وعلنى وبتصريح من وزارة الأوقات المصرية، التى صرحت لهذا الشخص من اعتلاء منبر رسول الله لتكفير أصحاب الرأى المخالف لسادته الوهابيين لا لشىء، إلا لأن سيادته حافظ للقرآن وللحديث، متناسية أن الخوارج كانوا أحفظ الناس للقرآن وللحديث، ولكن الخلل أتاهم من قصور فهمهم وطعنهم فى علماء الصحابة، وادعائهم أنهم الطائفة الناجية التى على الحق، وسواهم إما كافر أو فاسق أو مبتدع مثلما يفعل الحوينى وإخوانه. ومن المسئول إذا نفذ أحد أتباع الحوينى حد الردة على صحفيى «روزاليوسف»، مستنداً إلى علم أهل الأرض معه قرائن على بغضهم وكرههم لله ورسوله وأن فضيلته حقق ذلك؟!! خصوصاً أن فضيلته يقول لأتباعه إن «إذن الإمام ليس مطلوباً فى الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر» ــ شريط «إنكار المنكر». نقول وبكل صراحة المسئول عن هذا هو وزارة الأوقاف التى أعطت لهذا الرجل تصريحا للخطابة بالمساجد، وكذلك الأزهر الشريف الذى سمح بنشر شرائطه وبها هذه البلايا الخطيرة. - يسخر من الكاتب الكبير «أحمد بهاء الدين» بقوله: إن تاريخه معروف لنا جميعاً، وكأنه رحم الله كان خائناً أو عميلاً أو كافراً لا سمح الله ــ شريط «أين العلماء الربانيون»؟
  21. - يسخر من الدكتور «أحمد شوقى الفنجرى» قائلاً: «أنه فنجرى يوزع جهله يمنة ويسرة ولا يعرف أبجديات الإسلام ويناديه باستهزاء هذا الرجل، هذا الفنجرى» ــ شريط «أين العلماء الربانيون»؟
  22. - يسب العلامة الدكتور عبدالغنى الراحجى عميد كلية أصول الدين بالأزهر الشريف سابقاً قائلاً: «هذا الرجل ــ هذا العميد السابق بكلية أصول الدين يجهل أبجديات الإسلام» ــ شريط «أين العلماء الربانيون»؟
  23. - يتهكم على الأعلام: حسن العطار شيخ الأزهر الأسبق، وكذلك الأستاذ الأكبر محمود شلتوت شيخ الأزهر الأسبق، وكذلك الإمام محمد أبوزهرة، والعلامة المجدد محمد الغزالى، واصفاً إياهم بأنهم لا يعرفون الدليل ولا يعرفون أصول الفقه؟! ــ شريط «حكم الغناء».
  24. - تطاول على العلامة د. يوسف القرضاوى واصفاً إياه بأنه «مجنون آمراً أتباعه بألا يأخذوا أى علم من هذا الرجل» ــ شريط «أمريكا التى رأيت». - اتهم العلامة الكويتى د. محمد سليمان الأشقر بأنه فى عقله شىء وأن عقله اختلط، أى أنه أصبح مخرفاً ومجنوناً ــ فى حواره مع مجلة «الفرقان» بتاريخ 19/1/2007م، لا لشىء إلا لأنه خالفه فى مسألة علمية، وهكذا كلما يختلف أحد العلماء الكبار مع الحوينى يتهمه بكل بساطة بأنه مجنون.
  25. - تطاول على شيخ الأزهر الحالى أ.د محمد سيد طنطاوى بأنه: «لا يؤبه له وأنه مكابر، معجب برأيه، لا يرجع إلى الحق، وأنه أسلم نفسه للعلمانيين» ــ شريط «الدفاع عن السنة». - تطاول على المفكر الكبير توفيق الحكيم بأنه «لا موفق ولا حكيم» ــ شريط «تعدد الزوجات والحرب الإعلامية». - يسب ويقذف أم المصريين صفية زغلول وهدى شعراوى ومن معهما بأنهن شلة من الفاجرات، وبأنهن غجر، وبأنهن عروا نساءنا» ــ شريط «لا يخافون فى الله لومة لائم». وبأنهن السبب فى فساد النساء لأنهن كشفن وجوههن واكتفين بالخمار ــ «شريط تعدد الزوجات والحرب الإعلامية».
  26. فتاوى متفرقة: - يقول: «التسبيح على السبحة بدعة ضلالة» ــ شريط «البدعة وأثرها فى محنة المسلمين».
  27. - يقول: «من عقائدنا إعفاء اللحية للرجل وارتداء النقاب للمرأة». وإذا خير الرجل بين لحيته وبين النقل أو الرفد من العمل يختار اللحية. وإذا خيرت المرأة بين النقاب وبين العمل أو الدراسة تختار النقاب ــ شريط «الغربة والتمكين». ويقول: «النقاب شعار العفة واللحية شعار الإسلام» - شريط «اللحية لماذا»؟!
  28. - يفتى بأن دخول كلية الحقوق حرام ــ شريط «مذهب الشيطان».
  29. - يفتى علانية بأن تنظيم الأسرة حرام، وأن من يدعون إليها «متهتكون»، ويصف من يحث الأزواج على التباعد بين فترات الحمل بمانع حمل أن هذا منكر لا يجوز، واصفاً تنظيم الأسرة «بأنها من أنكر الدعاوى، ولا تجوز وجريمة من أعظم الجرائم». لأن سيادته «يعرف أسر فيها 12 فردا و8 ومن أفضل الأسر، ويسخر من أن الدولة تصرف الملايين على برنامج تنظيم الأسرة» ــ شريط «اختيار الزوجة الصالحة». وهذا الكلام اتهام لجميع العاملين بالمجلس القومى للسكان، وبرنامج تنظيم الأسرة، بالتهتك، وأنهم يفعلون المنكر ويخالفون شرع الله و... و....
  30. - يقول: كسب حلاق اللحية حرام ــ شريط «أضواء على حياة الصحابة».
  31. - يقول: الاحتفال بالمولد النبوى الشريف بدعة ضلالة ــ شريط «أضواء على حياة الصحابة». - يقول: إن وزارة الأوقاف «وهى بالمناسبة الوزارة التى أعطته التصريح بالخطابة» تأمر دعاتها ألا يتكلموا عن عمر بن الخطاب، وأنه معه منشور مختوم بذلك ــ شريط «تعدد الزوجات والحرب الإعلامية». - يقول التسمى باسم إسلام حرام ــ شريط «أدب الخلاف».
  32. - يفتى بأن وضع خط تحت الكلمة «لبيان أهميتها» لا يجوز لأنه من تقليد النصارى ويجب وضع الخط فوق الكلمة ــ شريط «الدفاع عن السنة».
  33. - يقول: الغناء «بكل صوره» حرام باتفاق العلماء ــ شريط «حكم الغناء». - يقول: الموسيقى حرام باتفاق المسلمين جميعاً، إلا ابن حزم وابن طاهر ــ شريط «حكم الغناء».
  34. - يفتى بأن مد خطوط على الأرض فى المساجد لتسوية الصفوف بدعة ولا يجوز ــ شريط «تحطيم الرءوس وضرب الرموز».
  35. - يفتى بأن إسبال الثوب من الكبائر ــ شريط «الكبائر». - يقول: إن القاهرة لا يوجد بها عشرة علماء يعتد بهم ــ شريط «الدفاع عن السنة». وكأن الأزهر الشريف أصبح بلا رجال!!
  36. - يقول: لا يجوز تهذيب اللحية ــ
  1. من فتاواه على الإنترنت. - يقول: إن وصف سيدنا على بن أبى طالب بكرم الله وجهه، بدعة ضلالة من بدع الشيعة ــ من فتاواه على الإنترنت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق